الجمعة، 16 مايو 2014

مقعد الطفل، وقطّاع الطرق، و 5 سنوات من الرعب

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه

من المؤكد أننا جميعاً قد شاهدنا تحذيراً مروّعاً عن عصابة من قطّاع الطرق يعملون حيلاً جديدة لإيقاف المارة في الطريق وذلك عن طريق وضع كرسي به دمية على شكل طفل بجانب الطريق أو قذف زجاج سيارات المارّة بالبيض، وإليكم نص هذه الرسالة:

شخص يقول بينما كنت أقود سيارتي صباح الخميس على طريق الاحساء...خريص ، رأيت مقعد رضيع للسياره على جانب الطريق لسبب ما لم أتوقف ، ولكن شغل تفكيري الطفل على ذلك المقعد ، وعندما وصلت إلى وجهتي اتصلت بالشرطة ، نصحتني الشرطة قبل ان يتوجهوا إلى هناك بأن أتوخى الحذر..فهناك عصابات ولصوص يخططون الآن بعدة طرق مختلفة للحصول على أشخاص لإيقاف سيارتهم والخروج من السيارة، فهناك عصابة ذكرتها الشرطة المحلية بأنهم يضعون مقعد سياره على جانب الطريق... مع دميه توهم الماره بأنه طفل لقيط تخلى عنه أهله! ، للتوقف وإنقاذ هذا الطفل، وعندها يتم الضرب والاغتصاب والسرقه، وعادة ما تترك الضحيه مقتوله. لذلك لا تتوقف لأي سبب! بل أنقذ حياة غيرك بالاتصال على الشرطه! ونصيحه إذا كنت تقود السيارة بالليل ، وتم رميك بالبيض على الزجاج الأمامي الخاص بك ، لا تتوقف لفحص السيارة ، لا تشغل المساحات ولا ترش الماء لأن البيض الممزوج بالماء يصبح حليبي ويمنع الرؤية الخاصه بك ومن ثم يتم إرغامك على التوقف بجانب الطريق وتصبح ضحية لهؤلاء المجرمين. هذا هو الأسلوب الجديد الذي يستخدم من قبل العصابات ، لذلك يرجى إبلاغ الأصدقاء والأقارب

الغريب فعلاً أنني قد شاهدت هذا التحذير مرّات عدة على سنوات، وعندما شاهدته مؤخراً تبادر إلى ذهني أن هذا التحذير مجرد شائعة تعود من جديد بشكل متكرر كل عام وقد تكون قد وصلت للعالم كله، فخطر في بالي أن اقوم بالبحث في الشبكة العنكبوتية عن هذا التحذير لأجد نفس التحذير بعدة عناوين في السعودية وسلطنة عمان، ولكنني فكرت في ترجمة بداية التحذير باللغة الانجليزية والبحث، فإذا بي أجد هذا التحذير في أمريكا أيضاً، ومن ولايات عدة ومنذ عام 2009 وكانت بدايته رسالة تم تداولها عبر البريد الالكتروني ثم انتشرت عبر وسائل التواصل الاحدث مثل الفيسبوك والتويتر والواتس، علماً بأنها مجرد شائعة كما وجدت عدداً من التصريحات الرسمية التي تنفي هذه الشائعات في أمريكا الشمالية، وما جعلني افكر بالترجمة للغة الانجليزية هي أن فكرة استخدام كرسي الطفل ليست بالثقافة المنتشرة لدينا بشكل كبير. بعكس أمريكا وأوروبا.

أيضاً وجدت موقعاً به تحليل دقيق لهذه الشائعة لشخص اسمه ديفيد إيمري قام بعمل بحث كبير في عام 2012 حاول فيه أن يصل لبداية هذه الشائعة ومن هو أول من قام بنشرها وكيف انتشرت لجميع الولايات في أمريكا، وبالطبع لم يتضمن بحثه الدول العربية ولا يدري حتى الآن أن هذه الشائعة قد وصلت إلينا، وأنا لست أدري إلى أين ذهبت أيضاً، فقد تكون وصلت روسيا وألمانيا والهند والصين واليابان و و و ولا استبعد ابداً وصولها الاسكيمو في القطب المتجمد إذا كان لديهم انترنت:)
ثم إنه وجد أن الرسالة التي بدأت بالانتشار عبر البريد الالكتروني في عام 2009 كانت تتحدث عن خدعة كرسي الاطفال فقط وفي عام 2010 تطورت هذه الرسالة بوجود الخدعة الثانية فيها وهي رمي زجاج السيارة بالبيض، وبحث أيضاً ليجد نفياً رسمياً لهذه الشائعة الغريبة.

أتمنى فعلاً أن ينتشر هذا الموضوع للكل لكي لا تتم مداولة هذه الشائعة السنة القادمة، ودمتم بخير:)

المصادر:
http://urbanlegends.about.com/od/crime/a/eggs_windshield_crime_alert.htm
http://www.hoax-slayer.com/infant-car-seat-gang-warning.shtml
http://www.google.com/webhp?client=ms-unknown&source=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق